هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (عبد الكريم القيسي) رحمه الله
هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (عبد الكريم القيسي) رحمه الله هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (عبد الكريم القيسي) رحمه الله

هيئة علماء المسلمين تنعى الشيخ الدكتور (عبد الكريم القيسي) رحمه الله

نعت الأمانة العامة في هيئة علماء المسلمين في العراق؛ الشيخ الدكتور (عبد الكريم عبد الحميد القيسي)، الذي توفّي صبيحة يوم أمس  الخميس إثر إصابته بمرض عضال.


وقالت الهيئة في بيان اصدرته اليوم؛ إن الشيخ ـ رحمه الله ـ ولد عام (١٩٥٨م) في منطقة (گرطان) في (جزيرة الخالدية) بمحافظة الأنبار، وأكمل دراسته الأولية في الأنبار، ثم التحق بكلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، التي حصل منها على شهادة البكالوريوس، ثم الماجستير والدكتوراه في تخصص (تفسير القرآن الكريم) عن رسالته (الجصاص ومنهجه في تفسير أحكام القرآن الكريم).


وأوضحت الهيئة في بيانها أن الشيخ (رحمه الله) مارس الخطابة في عدد من مساجد الأنبار، كان آخرها مسجد (الحق) وسط مدينة الرمادي، وكان عضوًا في رابطة علماء الأنبار، واشتهر بسعيه للإصلاح بين الناس، وبفهمه ومنهجه الوسطي المعتدل.


وبيّنت الهيئة أن الشيخ الفقيد شغل منصب رئيس قسم كلية (الإمام الأعظم) في الأنبار، واستمر في التدريس حتى وفاته، وأشرف خلال عمله في الكلية على عدد من طلبة الدراسات العليا، وناقش عددًا من رسائل الماجستير والدكتوراه.


وابتهلت هيئة علماء المسلمين إلى الله تعالى أن يرحم الشيخ الفقيد ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته، الصبر الجميل، وأن يمَنَّ على هذه الأُمَّة بمَن يقوم بواجبه في نشر العلم وتعليمه.


   الهيئة نت    


ج


 


أضف تعليق