هيئة علماء المسلمين في العراق

الدكتور مثنى حارث الضاري يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور (محمد جورمز) في أنقرة
الدكتور مثنى حارث الضاري يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور (محمد جورمز) في أنقرة الدكتور مثنى حارث الضاري يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور (محمد جورمز) في أنقرة

الدكتور مثنى حارث الضاري يلتقي رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور (محمد جورمز) في أنقرة


   الهيئة نت     ـ إسطنبول| التقى الأمين العام لهيئة علماء المسلمين الدكتور مثنى حارث الضاري والوفد المرافق له يوم أمس الأربعاء؛ رئيس الشؤون الدينية التركية الأستاذ الدكتور محمد جورمز، في مقر (الشؤون الدينية) في العاصمة التركية أنقرة.



وجرى في اللقاء التباحث بشان الأوضاع العامة في المنطقة والتحديات الكبيرة التي تواجه شعوبها، وواجب العلماء في مواجهة هذه التحديات وسبل التصدي للفتن، وتثبيت الناس على الحق وتبصيرهم به.
واستعرض الدكتور مثنى حارث الضاري في اللقاء الأوضاع في العراق، وجهود الهيئة منذ تأسيسها وحتى الآن في القيام بواجباتها الشرعية، ومشاركتها الفاعلة في أمور الشأن العام؛ للتخفيف من معاناة العراقيين وسعيها الجاد لتقديم كل ما يمكنها تقديمه في المجالات: العلمية والدعوية والثقافية والسياسية والإعلامية، فضلًا عن الجانبين الإنساني والإغاثي اللذان يحظيان باهتمام كبير منها.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد جورمز على معرفته بالهيئة واحترامه لجهودها التي تقوم بها في العراق، مؤكدًا أن فضيلة الشيخ الدكتور حارث الضاري (رحمه الله) كان محقا في تشخيصه للأمور وتوقعه فشل العملية السياسية في العراق، وأنه قد استشرف (رحمه الله) هذا الواقع مبكرًا، وحذر من التعويل عليها، وقد تبين اليوم للكثير ممن كان يخالفه ويعتقد تشدده؛ بأنه كان على حق في تحليله وتشخيصه واستشرافه.
وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على إدامة التواصل والتعاون في المجالات، التي يمكن العمل بواسطتها على تحقيق الأهداف المشتركة بين المؤسستين وخدمة المصلحة العامة.
وقد ضم الوفد المرافق للأمين العام في زيارته؛ الدكتور عبد الحميد العاني مسؤول قسم الثقافة والإعلام في الهيئة وعددًا من أعضاء الهيئة في تركيا.


   الهيئة نت    


ج






أضف تعليق