اقتحم اكثر من (500) الف زائر اجنبي معظمهم ايرانيون لمنفذ زرباطية الحدودي شرق مدينة الكوت مركز محافظة واسط.
ونسبت الانباء الصحفية الى (جعفر عبد الجبار محمد) قائممقام قضاء (بدرة) قوله في خبر نشر اليوم ان القوات الامنية الحكومية احتجزت الزائرين المذكورين واكثرهم ايرانيون واخرون من جنسيات متعددة، ومنعتهم من التوجه الى محافظة كربلاء، مبينا انهم حطموا الابواب والحواجز الموجودة ودخلوا الى المنطقة الحدودية.
ولفت (محمد) الى ان الحكومة المحلية اوقفت حركة نقل الزوار بين منفذ زرباطية و محافظة كربلاء، لحين احتواء الموقف والحصول على قرار من الجهات العليا المختصة.
وفي وقت لاحق وافقت الحكومة الاتحادية على السماح لاولئك الزوار بدخول العراق بدون تأشيرات، بسبب عددهم الهائل وصعوبة السيطرة عليهم، او اعادتهم الى بلادهم، بعد ان اصبحوا داخل المنطقة الحدودية وقضاء (بدرة) شرق الكوت.
الهيئة نت
س
