أكّدت منظمة الهجرة الدوليّة، أن أعداد النازحين في العراق ارتفع بواقع أكثر من خمسة وعشرين ألف شخص خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، وذلك حسب بيان أعلنته اليوم الثلاثاء.
وقالت المنظمة في بيانها؛ إن نحو ثلاثة ملايين ومائة وثلاثة عشر ألف عراقي نزحوا داخليًا منذ بداية شهر كانون الثاني/ يناير سنة 2014 لغاية الثاني من تموز/يوليو من العام الجاري، موضحة أن هناك نحو خمسمائة وتسعة عشر ألف عائلة نازحة موزعة على مائة وثلاثة أقضية وأكثر من ثلاثة آلاف موقع بارز في داخل العراق.
وفي السياق ذاته؛ بيّنت المنظمة في بيانها بأن خمسة وعشرين ألفًا وخمسمائة واثنين وأربعين شخصًا نزحوا من مدنهم في المدة الواقعة بين الرابع من حزيران والثاني من تموز الماضيين، لافتة إلى أن تفاقم الأوضاع في محافظة الأنبار ساهمت بنزوح أكثر من مائتين وخمسين ألف شخص.
كما أشارت منظمة الهجرة إلى أن المحافظات التي شهدت أعلى نسبة زيادة في عدد العائلات النازحة، في المدة التي شملتها الإحصائية، كانت بغداد بواقع أربعة عشر ألف وستمائة وأربعة أشخاص، ثم محافظة صلاح الدين بعشرة آلاف وأربعمائة وسبعين شخصًا، ثم محافظة التأميم بتسعة آلاف وتسعمائة وستة أشخاص.
وكالات + الهيئة نت
ج
