قتل شخصان واصيب ثمانية آخرون بينهم اثنان من منتسبي وزارة الداخلية الحالية نتيجة انفجار عبوتين احداهما ناسفة والاخرى لاصقة في منطقتين منفصلتين ظهر اليوم الثلاثاء شمال وجنوبي العاصمة بغداد.
ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر بالشرطة الحكومية قوله في تصريح نشر قبل قليل: "ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من مرآب للسيارات في منطقة (الحسينية) شمالي بغداد، اسفرت عن مقتل أحد المدنيين واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، فيما تسببت العبوة اللاصقة ـ التي كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها اثنان من منتسبي وزارة الداخلية ـ وانفجرت لدى مرورها في قضاء (المحمودية) جنوبي العاصمة بمقتل احدهما على الفور، وإصابة الآخر بجروح خطيرة، والحاق اضرار مادية جسيمة بالسيارة".
وأضاف المصدر ان القوات الامنية الموجودة في المنطقتين المذكورتين اتخذت اجراءات مشددة حول مكاني الانفجارين وشرعت في حملتي دهم وتفتيش واسعتي النطاق بحثا عن المنفذين، في الوقت الذي قامت فيه سيارات الاسعاف باخلاء المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.
وشهدت بغداد صباح اليوم، مقتل وإصابة سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة (الطوبجي) شمال غربي العاصمة، كما اصيب صاحب مكتب للصيرفة في هجوم مسلح استهدفه امس بمنطقة (المنصور) غربي بغداد، فيما قتل موظف بوزارة التجارة الحالية واصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم اثناء مرورها بمنطقة (المدائن) جنوبي العاصمة.
الهيئة نت
ح
