قتل شخصان واصيب عشرة آخرون بينهم اربعة من عناصر الجيش الحكومي بجروح نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصلتين صباح اليوم الاحد جنوبي العاصمة بغداد.
ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر بوزارة الداخلية الحالية قوله في تصريح نشر قبل قليل: ان العبوة الناسفة الاولى التي استهدفت دورية للجيش عند مرورها في ناحية (اللطيفية) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل احد عناصرها على الفور، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية بالعجلة العسكرية التي كانوا يستقلونها، فيما تسببت العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من محال تجارية في حي (هور رجب) بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة ايضا، بمقتل أحد المدنيين في الحال، وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية بعدد من المحال القريبة".
وأضاف المصدر ان القوات الامنية الموجودة في المنطقتين المذكورتين اتخذت اجراءات مشددة حول مكاني الانفجارين وشنت حملتي دهم وتفتيش واسعتي النطاق بحثا عن المنفذين، فيما قامت سيارات الاسعاف باخلاء المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي.
وشهدت بغداد صباح اليوم ايضا، العثور على ثلاث جثث لرجال مغدورين قضوا رمياً بالرصاص، ملقاة على قارعة الطريق في (حي النصر) شرقي العاصمة، كما اصيب احد المدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة مساء امس السبت في قضاء (المدائن) جنوبي بغداد، فيما قتل ثلاثة مدنيين واصيب (17) آخرون نتيجة انفجار ثلاث عبوات مماثلة في منطقتي (الدورة، والطالبية) جنوب وشرقي العاصمة.
الهيئة نت
ح
