اعتقلت قوّات الشرطة الحكومية بمدينة كركوك مركز محافظة التأميم ضابطًا سابقًا في الجيش العراقي بعدما اوقفته في نقطة تفتيش اليوم الجمعة وسط المدينة، فيما جرى اعتقال أربعة مدنيين بطريقة مماثلة بدعى "الاشتباه بهم".
وبيّنت المصادر الصحفية في المدينة بأن إحدى مفارز ما تسمى " مديرية الأمن الوطني" أوقفت سيّارة مدنية بالقرب من مبنى الإدارة المحلية وسط كركوك يستقلها ضابط في الجيش السابق برتبة عقيد ركن، واعتقلته واقتادته إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيره أو الأسباب التي دعت لاعقاله.
وفي أثناء ذلك؛ اعتقلت إحدى نقاط التفتيش الحكومية في كركوك أربعة مدنيين أثناء مرورهم فيها مساء اليوم، وزعمت مصادر الشرطة هناك أن عملية الاعتقال تمت بسبب أن الأربعة المشار إليهم "مشتبه بهم"، على حد تعبيرها.
الجدير بالذكر أن جرائم الاعتقالات التي تنفذها القوّات الحكومية وميليشياتها ما تزال تشهد تصاعدًا لافتًا، فقد رصد قسم حقوق الإنسان في هيئة علماء المسلمين تنفيذ القوّات الحكومية بمختلف تشكيلاتها أكثر من مائة وعشرين حملة معلنة أسفرت عن اعتقال ألف و(202) من المواطنين الأبرياء في شهر تموز المنصرم، فضلاً عن مقتل ستة وسبعين شخصًا على أيدي تلك القوّات.
الهيئة نت
ج
