تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، زيادة عدد قوّاتها في العراق، وذلك بإرسال ألف ومائتين وخمسين جنديًا إضافيًا مطلع الشهر القادم، حسبما أدلى به مسؤولون في البيت الأبيض اليوم الخميس.
ونقلت وكالات الأنباء عن المسؤولين الذين لم تكشف عن أسمائهم قولهم؛ إن إدارة بلادتهم تعتزم إرسال العدد المذكور من أفراد الفرقة الجبلية العاشرة بالجيش الأميركي إلى العراق، مدّعين بأن ذلك يأتي في إطار "التدريب والمشورة" على حد تعبيرهم.
وبحسب مصادر صحفية فإن الموعد الذي تريد الولايات المتحدة تنفيذ مخططاها هذا فيه هو مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن الخطة تقتضي نشر هؤلاء الجنود لمدة تسعة أشهر في العراق، دون أن تفصح عن مكان وجودهم على وجه التحديد.
وفي سياق ذي صلة، صرّح المسؤولون أنفسهم لوكالة أسوشيتد برس، بأن ألف جندي آخرين من الفرقة ذاتها سيتم نشرهم في أفغانستان في وقت لاحق هذا الخريف فيما سيضاف أكثر من (250) جنديًا آخرين إليهم ضمن وجبة إضافية.
وكالات + الهيئة نت
ج
