تظاهر المئات من أهالي قضاء (المجر الكبير) جنوب محافظة ميسان، جنوبي العراق؛ اليوم الخميس؛ احتجاجًا على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وتردي الخدمات في مناطقهم، مهددين بتنفيذ عصيان مدني واعتصامات.
وأفادت مصادر صحفية في المحافظة؛ بأن المتظاهرين وجهوا تحذيرات للحكومة الحالية بقطع طريق بغداد ـ البصرة؛ في حال لم يتغير واقع الحال المرير الذي يقاسونه، مشددين على أن التجربة السياسية في العراق فشلت فشلاً ذريعًا وفق ما صرّح به عدد من الناشطين في التظاهرة لوسائل إعلام محلية ودولية.
وفي هذا السياق؛ قال أحد الناشطين؛ إن واحدًا من أسباب إقامة المظاهرة هو لفضح الإعلام الحكومي المزيف الذي وصف محافظة ميسان بـ"دبي العراق" لافتًا إلى أن ذلك كان يمثل أكذوبة سياسية، وأضاف قائلاً: "إن الفشل الحتمي مصير كل من يريد أن يسخر من هذا الشعب الذي أصبح يعرف أن التجربة السياسية في البلد فشلت فشلاً ذريعًا لعدم وجود صدق في نوايها.
وعلى صعيد ذي صلة؛ أكد المتظاهرون أن الحكومة الحالية عاجزة تمامًا عن توفير الخدمات بعد أكثر من عشر سنوات من اطلاق بالونات الوعود، داعين الوقوف بوجه الباطل لغرض كشف الحقيقة التي يحاول السياسيون الجالسون خلف مكاتبهم المكيفة مع الخدم والسيارات المظللة عكسها وسلب حقوق الفقراء والمحرومين.
وكالات + الهيئة نت
ج
