توفيت طفلة في الرابعة من عمرها اليوم الثلاثاء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهرباء، داخل مخيم للنازحين بمحافظة التأميم، كما توفيت امرأة نتيجة تفاقم مرضها بعدما منعتها القوات الحكومية من العبور من محافظة الأنبار إلى العاصمة بغداد.
وأكدت مصادر طبيّة بمحافظة التأميم؛ أن الطفلة ذات السنوات الأربع فارقت الحياة داخل مخيم (يحياوه) لإيواء النازحين في مدينة كركوك مركز المحافظة، جرّاء حرارة الجو المرتفعة التي صاحبها انقطاع تام للتيار الكهربائي عن المخيم.
وأشارت المصاردر إلى أن أوضاع النازحين الصحية والإنسانية تمر بحالات خطرة، إذ يعاني أغلب النازحين في المخيمات من قلة توفر الخدمات الأساسية كمياه الشرب والأدوية، فضلاً عن انعدام التيار الكهربائي.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر صحفية لمراسل ( الهيئة نت ) بأن امرأة من اهالي محافظة الأنبار توفيت مساء اليوم عند معبر (بزيبز)، نتيجة تردي حالتها الصحية بعدما رفضت الميليشيات والقوات الحكومية السماح لها ولعائلتها بالعبور إلى بغداد لغرض العلاج.
الهيئة نت
ج
