لقي ثلاثة أشخاص ـ أحدهم شرطي حكومي ـ مصارعهم، وأصيب ثمانية آخرون بجروح؛ جرّاء انفجار عبوتين ناسفتين مساء اليوم الخميس، في مكانين منفصلين جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وأكدت مصادر صحفية وأمنية أن إحدى العبوتين انفجرت مستهدفة دورية للشرطة الحكومية لدى مرورها في منطقة (التويثة)، جنوب شرقي العاصمة ،ما أدّى إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وصفت بأنها خطيرة، فضلاً عن تدمير العجلة التي كانوا على متنها.
وفي أثناء ذلك؛ قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بجروح؛ نتيجة انفجار العبوة الثانية والذي طال مقهىً شعبيًا في منطقة (الساهرون) قرب جسر ديالى القديم جنوب شرقي بغداد أيضًا، في حصيلة مرشحة للارتفاع وفق ما بيّنته المصادر الطبيّة التي أكدت أن المصابين يعانون من جروح بليغة.
ويأتي تفجير هاتين العبوتين امتدادًا لسلسة التفجيرات التي تشهدها العاصمة بغداد، والتي تشير العديد من التقارير إلى تورط الميليشيات والأجهزة الحكومية في جرائم الانفجارات التي تستهدف المدنيين والأحياء السكنية، في سعي محموم من قبل الحكومة الحالية وأحزابها لتنفيذ مخططات طائفية وأخرى ذات علاقة بالتغيير الديموغرافي.
الهيئة نت
ج
