الـ(البنتاغون) تعترف بسقوط احدى طائراتها المسيرة في محافظة المثنى
اعترفت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) اليوم الأربعاء بسقوط احدى طائراتها المسيرة نهاية الاسبوع الماضي في بادية مدينة السماوة مركز محافظة المثنى.
ونقلت الانباء الصحفية عن الميجر (جينيف ديفد) الناطق باسم البنتاغون قوله في بيان نشر ظهر اليوم: "استطيع ان أؤكد سقوط طائرة أمريكية مسيرة طراز (MQ-1) وتحطمها في السادس عشر من تموز الحالي وهي في طريق عودتها الى القاعدة في العراق" .. عازيا سبب سقوطها إلى حدوث تعقيدات فنية أدت الى فقدان الاتصال بها.
وأوضح (ديفد): ان بامكان الطائرة المسيرة (غراي ايغل) إضافة الى مهمتها الاستطلاعية، حمل صواريخ (هيل فاير وستنغر) لكنها لم تكن مسلحة وقت سقوطها .. مشيرا الى ان السلطات الأمريكية تنسق الان مع المسؤولين في حكومة (حيدر العبادي) لاسترجاع الطائرة المحطمة.
وكانت ما تسمى قيادة شرطة المثنى قد أعلنت أمس الثلاثاء، سقوط طائرة استطلاع امريكية في بادية مدينة (السماوة)، لكنها اكدت عدم معرفة وجهتها والأسباب الحقيقية لسقوطها.
وكالات + الهيئة نت
ح
