مقتل واصابة (13) شخصا بينهم خمسة من الشرطة في انفجارين منفصلين جنوب وغربي بغداد
قتل ثلاثة اشخاص واصيب عشرة آخرون بينهم خمسة من عناصر الشرطة الحكومية نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين صباح اليوم الاربعاء في منطقتين منفصلتين جنوب وغربي العاصمة بغداد.
وأكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح نشر قبل قليل إن العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الحكومية في ناحية (اليوسفية) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل احد عناصرها على الفور، وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بالعجلة التي كانوا يستقلونها، فيما أدت العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من سوق شعبية في قضاء (ابو غريب) غربي العاصمة الى مقتل اثنين من المدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة.
وأوضح المصدر ان القوات الحكومية الموجودة في المنطقتين المذكورتين اتخذت اجراءات أمنية مشددة حول مكاني الانفجارين منعت بموجبها المواطنين من الاقتراب اليهما، كما شرعت في حملتي دهم وتفتيش واسعتي النطاق بذريعة البحث عن المنفذين، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثث القتلى الثلاثة الى دائرة الطب العدلي.
وكانت بغداد قد شهدت الليلة الماضية، مقتل احد المدنيين واصابة اثنين من عناصر الشرطة الحكومية اثر اشتباك مسلح في تقاطع الشروق الواقع بين شارعي (أبو نؤاس و62) وسط العاصمة، كما تم العثور على ثلاث جثث لرجال مغدورين، ملقاة في منطقة (الحماميات) التابعة لقضاء (التاجي) شمالي بغداد، فيما قتل (17) شخصا واصيب (23) آخرون جرّاء انفجار عبوة ناسفة وسيارة مفخخة في منطقتي (الغزالية، وبغداد الجديدة) غرب وشرقي العاصمة.
الهيئة نت
ح
