أفادت مصادر صحفية نقلاً عن الشرطة الحكومية بمحافظة المثنى جنوبي العراق؛ بسقوط طائرة أمريكية دون طيّار اليوم الثلاثاء، مدعية أن سبب السقوط خلل فني، فيما أكدت تقارير محلية أنها كانت مصابة بنيران أرضية في محافظة الأنبار بعدما نفذت مهمات استطلاعية هناك.
ونسبت الأنباء إلى مصدر في الشرطة الحكومية قوله؛ إن الطائرة تهاوت في (بادية السماوة) الواقعة على بعد نحو أربعين كيلومتر جنوب غرب مدينة (السماوة) مركز المحافظة، قائلاً "إن المعلومات الأولية تبين أن سبب سقوط الطائرة يعود إلى خلل فني" وقد تم نقلها إلى أحد مراكز الشرطة في المحافظة.
إلى ذاك؛ أكدت مصادر محلية وتقارير ميدانية؛ أن هذه الطائرة تابعة لقوّات الاحتلال الدولي، وقد أصيبت بنيران مضادات أرضية حينما كانت تجري عملية استطلاع فوق محافظة الأنبار، ما أدى إلى سقوطها أثناء محاولة عودتها إلى قاعدتها في الكويت نتيجة تفاقم إصابة أجهزتها.
الجير بالذكر؛ أن قوّات الاحتلال الدولي تشن غارات يومية على العديد من مدن محافظات العراق، مستخدمة طائرات مختلفة ومن بينها طائرات مسيرة بدون طيّار تؤدي مهامًا استطلاعية ولوجستية وأخرى تطلق صواريخ وقنابل.
الهيئة نت
ج
