مقتل واصابة (21) مدنيا في القصف الحكومي المتواصل على مدينة الفلوجة
قتل تسعة مدنيين واصيب (12) آخرون بجروح معظمها بليغة نتيجة القصف الحكومي المتواصل الذي طال عددا من الاحياء السكنية في الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار.
ونسبت الابناء الصحفية الى مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام قوله في تصريح نشر قبل قليل: "ان المستشفى استقبل صباح اليوم الثلاثاء تسع جثث لمواطنين بينهم طفل وامرأتان و (12) جريحا بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء سقطوا اثر تعرض منازلهم لقصف بقذائف الهاون استهدف احياء متفرقة من مدينة الفلوجة"
وأوضح المصدر ان ابناء المدينة هرعوا الى الاحياء المستهدفة وقاموا باخلاء جثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها، فيما يتلقى الجرحى ـ الذين يعاني بعضهم من اصابات خطيرة ـ العلاج اللازم في ردهات المستشفى الذي ما زال يفتقر للادوية والمستلزمات الطبية الضرورية بسبب استمرار الحصار الخانق الذي تفرضه القوات الحكومية على مدينة الفلوجة منذ مطلع العام الماضي.
وكانت محافظة الانبار قد شهدت امس، مقتل واصابة تسعة من عناصر الجيش الحكومي ومليشيات الحشد الشعبي جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت دوريتهم المشتركة لدى مرورها في منطقة (العناز) جنوب شرقي مدينة الفلوجة، كما اثنان من عناصر الجيش الحكومي واصيب اثنان آخران اثر انفجار عبوة مماثلة على دوريتهم عند مرورها في منطقة (البوسودة) شمال شرقي المدينة، فيما قتل ثلاثة من عناصر الجيش بينهم ضابط كبير واصيب اربعة آخرون جراء هجوم مسلح استهدف مقرهم في منطقة (الحراريات) بقضاء (الكرمة) شمال شرقي الفلوجة.
الهيئة نت
ح
