اكد (غالب العيساوي) عضو لجنة اغاثة النازحين في ناحية (العامرية) جنوبي مدينة الفلوجة ان اكثر من (200) عائلة عالقة بالقرب من جسر بزيبز بانتظار اوامر فتح الجسر المغلق منذ خمسة ايام .
ونقلت المصادر الصحفية عن (العيساوي) قوله في تصريح له اليوم الاثنين "ان اكثر من (200) عائلة فارة من العمليات العسكرية مازالت عالقة بالقرب من جسر بزيبز جنوبي مدينة الفلوجة منذ خمسة ايام بانتظار فتح الجسر ليتسنى لتلك العوائل الخروج من المنطقة باتجاة العاصمة بغداد ومن ثم التوجة الى محافظات العراق الاخرى".
واوضح (العيساوي) ان هذه العوائل تفترش الصحراء وتعاني من اوضاع انسانية سيئة جراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة .. مشيرا الى ان اغلاق الجسر لليوم الخامس على التوالي ادى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمستلزمات الاساسية، فضلا عن شحة شديدة في المشتقات النفطية.
يذكر ان الحكومة الحالية اصدرت الاوامر بمنع العوائل النازحة من محافظة الانبار من الدخول الى بغداد، بحجة وجود عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية مع هذه العوائل، فيما تستمر القوات الحكومية بقصف الاحياء السكنية بالصواريخ والبراميل المتفجرة، ما يتسبب في سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح يوميا.
الهيئة نت
م
