مقتل واصابة (12) شخصا بينهم اربعة من الصحوة في انفجارين مماثلين شمال وغربي العاصمة
قتل ثلاثة اشخاص واصيب تسعة آخرون بينهم اربعة من عناصر الصحوة جراء انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين صباح اليوم الاثنين شمال وغربي العاصمة بغداد.
ونسبت الانباء الصحفية الى مصدر بوزارة الداخلية الحالية قوله في تصريح نشر قبل قليل: إن العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت في منطقة (سبع البور) شمالي بغداد، اسفرت عن مقتل احد المدنيين في الحال، واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، فيما ادت العبوة الثانية التي استهدفت دورية لقوات الصحوة اثناء مرورها في منطقة (النصر والسلام) بقضاء (ابو غريب) غربي العاصمة الى مقتل اثنين من عناصرها على الفور، واصابة اثنين آخرين بجروح، والحاق اضرار مادية جسيمة بالعجلة التي كانوا يستقلونها".
وأضاف المصدر ان القوات الامنية هرعت الى المنطقتين المذكورتين وفرضت طوقين حول مكاني الانفجارين كما شنت حملتي دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين، في الوقت الذي قامت فيه سيارات الاسعاف بنقل الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.
وكانت بغداد قد شهدت مساء امس، مقتل واصابة تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة (جسر ديالى القديم) جنوبي العاصمة، كما قتل احد المدنيين واصيب ستة آخرون اثر انفجار عبوة مماثلة في منطقة (الامين) شرقي بغداد، فيما تم العثور على جثة رجل قضى رميا بالرصاص، ملقاة على قارعة الطريق في منطقة (الحسينية) شمالي العاصمة.
الهيئة نت
