اعتقلت القوات الحكومية تسعة وسبعين مدنيًا من النازحين في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم اليوم الخميس؛ في إجراء متواصل منذ بضعة أسابيع بدعوى كونهم ممن تصفهم بـ"المشتبه بهم".
وأكدت الأنباء الواردة من المدينة هذا المساء؛ أن قوّات ما يُعرف بـ"فوج طوارئ كركوك" داهمت مناطق متفرقة داخل الحياء السكنية واعتقلت (79) شخصًا جميعهم من النازحين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وتأتي هذه الانتهاكات بعد مرور أقل من أربع وعشرين ساعة على حملة مماثله نفذتها القوّات نفسها وطالت أحياء المدينة الجنوبية، وأسفرت عن اعتقال خمسة وثمانين مدنيًا من النازحين أيضًا.
الهيئة نت
ج
