لقيت امرأة مصرعها واصيب العشرات بحالات اغماء جراء ارتفاع درجات الحرارة وهم عالقون في معبر (بزيبز) جنوبي الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار، الذي اغلقته السلطات الحكومية منذ ثلاثة ايام بعد موجة نزوح جديدة.
ونسبت الانباء الصحفية الى للرائد (عارف الجنابي) ضابط مركز شرطة ناحية عامرية الفلوجة قوله في خبر نشر قبل قليل ان السلطات الامنية اغلقت جسر (بزيبز) جنوبي الفلوجة، امام موجة نزوح كبيرة من مدينة الفلوجة ومدن الانبار الاخرى، بالاضافة الى محافظة الموصل، ادى الى وفاة امرأة كبيرة السن فضلا، عن اصابة العشرات من حالات الاغماء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة العالية، والتوقيت الخاطئ لعملية اغلاق الجسر، الذي يعد المعبر الوحيد الى العاصمة بغداد ومنها الى محافظات العراق الاخرى.
تجدر الاشارة الى ان القوات الحكومية تقصف مدن محافظة الانبار بشكل عشوائي بذريعة القضاء على مسلحين، ما ادى الى سقوط الاف الضحايا بين قتيل وجريح، غالبيتهم من النساء والاطفال، ما تسببب بهروب العوائل الانبارية من مناطق القصف المستمر، الا ان الحكومة الحالية اغلقت في وجوه الهاربين من قصفها ابواب النجاة، وتركت النازحين بين لظى القصف ونار البقاء تحت حرارة الشمس اللاهبة في المعابر، او تحت سلطة الميليشيات المتنفذة لمن وصل منهم الى بغداد.
الهيئة نت
س
