مقتل ضابط بالجيش واصابة اثنين من عناصر حمايته في انفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة
قتل ضابط في الجيش الحكومي واصيب اثنان من عناصر حمايته اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم ظهر اليوم الاثنين شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
واكد مصدر أمني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر قبل قليل إن العبوة الناسفة التي كانت مزروعة على جانب طريق زراعي بالقرب من حوض (سنسل) شمال شرقي بعقوبة، انفجرت عند مرور دورية راجلة للجيش الحكومية بالقرب منها، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد على الفور، واصابة اثنين من عناصر حمايته بجروح.
واوضح المصدر ان القوات الأمنية الحكومية اغلقت جميع المنافذ المؤدية الى مكان الانفجار كما شنت عملية تفتيش في محاولة يائسة للبحث عن المنفذين، فيما تم نقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة الضابط القتيل الى دائرة الطب العدلي.
وكانت محافظة ديالى قد شهدت امس، مقتل واصابة تسعة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة داخل مرآب للنقل العام في ناحية (قرة تبه) شمالي مدينة بعقوبة، كما قتل احد المدنيين واصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة مماثلة بالقرب من محال لبيع المواشي في الناحية ذاتها، فيما قتل رجل واصيب نجله بانفجار عبوة ثالثة في قرية (حاتم الحسن) بقضاء (المقدادية) شمال شرقي بعقوبة.
الهيئة نت
ح
