هيئة علماء المسلمين في العراق

مقتل وإصابة خمسين مدنيًا نتيجة القصف المستمر على مدينة الفلوجة
مقتل وإصابة خمسين مدنيًا نتيجة القصف المستمر على مدينة الفلوجة مقتل وإصابة خمسين مدنيًا نتيجة القصف المستمر على مدينة الفلوجة

مقتل وإصابة خمسين مدنيًا نتيجة القصف المستمر على مدينة الفلوجة

قتل وأصيب خمسون مدنيًا أكثر من نصفهم أطفال ونساء؛ جرّاء تواصل القصف الجوي والمدفعي من قبل القوّات الحكومية على مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار، وفق أحدث حصيلة نشرت عصر اليوم الأربعاء.


وأوضحت مصادر في مستشفى الفلوجة التعليمي، بأن أحد عشر مدنيًا بينهم أربعة أطفال وامرأتان قتلوا، وأصيب ثمانية وثلاثون من بينهم خمس عشرة امرأة وأحد عشر طفلاً بجروح، بعدما طالت منازلهم صواريخ الراجمات وقنابل المدفعية الثقيلة التي أطلقتها القوّات الحكومية هذا اليوم، فضلاً عن عديد الغارات الجوية التي جابت سماء المدينة.


وفي هذا السياق، أكدت مصادر صحفية أن عمليات القصف اليومي التي أسفرت عن تدمير مئات المنازل والمحال التجارية، خلفت في الأيام القليلة الماضية مئات القتلى والمصابين جميعهم من المدنيين من أهالي المدينة أو ممن اضطر إلى النزوح إليها نتجية القصف والمعارك التي تجري في النواحي القريبة منها.


وكانت مصادر مستشفى الفلوجة  ـ وهو المشفى الوحيد في المدينة الذي ما يزال يعمل رغم إمكاناته البسيطة ـ قد ذكرت يوم أمس في تقرير نشر عبر العديد من الوكالات الإخبارية؛ بأن حصيلة القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء القصف العشوائي المتواصل على مدينة الفلوجة ارتفع إلى مائة وعشرة مدنيين بين قتيل وجريح في غضون الأيام القليلة الماضية من شهر رمضان، موضحة أن خمسة وثلاثين مدنيًا وأصيب خمسة وسبعون آخرون بجروح مختلفة.


 


   الهيئة نت    


ج


 


أضف تعليق