هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش الحكومي في وقت متأخر من الليلة الماضية، وتبادلوا مع أفرادها إطلاق النار، ما أدى إلى مقتل وإصابة ثلاثة جنود حكوميين وإلحاق أضرار بمعدات النقطة.
وأفادت مصادر صحفية صباح اليوم الأربعاء؛ بأن المسلحين أطلقوا قذيفة صاروخية واحدة على الأقل على نقطة التفتيش الواقعة في منطقة (شيشبار) على الطريق العام غربي قضاء (المحمودية) جنوب بغداد، قبل أن يتبادل الطرفان إطلاإجراءاتها التعسفيةق النار لأكثر من ساعة، ما تسبب بمقتل اثنين من أفراد النقطة وإصابة ثالث بجروح خطيرة وفق حصيلة أولية.
وأضافت المصادر بأن القوّات الحكومية شنت حملة دهم وتفتيش على خلفية الهجوم، ومارست إجراءاتها التعسفية تجاه المدنيين هناك، في سلوك متكرر تفعله كلما تفشل في صد الهجمات التي تتعرض لها.
وكان مشفى القضاء قد تسلم يوم أمس جثث العشرات من أفراد الجيش الحكومي وميليشيات ما يسمى "الحشد الشعبي" سقطوا في كمين أعد لهم قرب قضاء (الكرمة) بمحافظة الأنبار، والتي شهدت على مدى الأيام القليلة الماضية معارك عنيفة تسببت بمقتل وجرح المئات منهم.
الهيئة نت
ج
