اعترف السفير الفرنسي لدى الحكومة الحالية (مارك باريتي) بوجود مائتين وستين ضابطًا من جيش بلاده يشاركون في المعارك الدائرة في العراق، مبينا أن خمس عشر طائرة من سلاح الجو الفرنسي تشارك أيضًا في ذلك.
ونقلت وكالات إخبارية تصريحات السفر التي أدلى بها يوم أمس الاثنين؛ أكد فيها بالقول؛ "إن فرنسا لديها (15) طائرة في المنطقة من نوع (رافال) في الخليج، وطائرات ميراج بالأردن واجبها الاستطلاع والضرب"، مضيفًا أن نصف عدد الضباط المذكورين موجود في بغداد، بينما يتمركز النصف الآخر في شمال العراق.
وبشأن مشاركة باريس قوّات الاحتلال الدولي ودعم الحكومة الحالية، أقر (باريتي) بأن بلاده مستعدة لـ"تلبية طلبات" شراء أسلحة فرنسية سواء لشراء مدافع أو طائرات أو غيرها من الأسلحة.
وكالات + الهيئة نت
ج
