لقي واحد وعشرون على الأقل من أفراد الجيش الحكومي مصارعهم، وأصيب سبعة آخرون بجروح، جرّاء معارك واشتباكات مع مسلحين اليوم الخميس في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار، فضلاً عن هجوم جنوبي محافظة نينوى.
وأفادت مصادر صحفية وأمنية في تصريحات نشرت هذا المساء؛ بأن (12) من أفراد الجيش الحكومي ـ بينهم ضابط برتبة نقيب ـ قتلوا، وأصيب سبعة آخرون في هجوم شنه مسلحون على ثكناتهم في منطقتي (البوسودة) و(الكناطر) بمحيط قضاء (الكرمة) شمال شرق الفلوجة.
وأضافت المصادر؛ أن أربعة جنود آخرين قتلوا وأصيب عدد غير محدد من القوّات الحكومية والميليشيات جراء قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف معسكر المزرعة شرقي (الفلوجة) التي شهدت مناطقها الجنوبية الشرقية أيضًا مقتل خمسة من أفراد الجيش الحكومي في كمين نصبه المسلحون في منطقة (المعامرة) على الطريق الدولي السريع.
يأتي ذلك في وقت انفجرت عبوتان ناسفتان بوقت واحد على رتل عسكري للجيش الحكومي، أعقبته اشتباكات وصفت بأنها عنيفة في المنطقة ذاتها، ما اسفر عن تدمير عربتين عسكريتين من نوع هامر، دون أن ترد تقارير بشأن أعداد القتلى أو المصابين جرّاء ذلك.
وفي شأن ذي صلة، أفاد مصدر في ما تسمى "وزارة البيشمركة" شمالي العراق بمقتل (12) من أفراد البشمركة و(27) مسلحًا إثر هجوم واشتباكات جرت اليوم في محور ناحية (الكوير) جنوبي محافظة نينوى، دون معرفة المزيد من التفاصيل.
الجزيرة + الهيئة نت
ج
