أفادت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء، بأن قوّات "الأسايش" الكردية؛ اعتقلت أكثر من ثلاثين مدنيًا من أسر نازحة كانت تروم التوجه إلى محافظة السليمانية في شمالي العراق، وذلك بعد اتهام بعضهم بما يسمى "الإرهاب"، ووضع آخرين تحت طائلة "المشتبه بهم".
وأوضحت المصادر أن عملية الاعتقال التي جرت في قضاء (جمجمال) شرقي المحافظة، تمت على إثر مداهمات نفذتها القوّات المذكورة في أمكان متفرقة من القضاء، فيما زعمت مصادرها الإعلامية أن المعتقلين مطلوبون للحكومة الحالية في بغداد على حد تعبيرها.
ولم يُعرف بعد مكان احتجاز المعتقلين، كما لم يتضح على الفور ما إذا كانت لدى سلطات المحافظة نية في نقلهم إلى العاصمة وهو الأمر الذي يبعث على الكثير من المخاوف من احتمال تعرضهم لتعذيب أو قتل في السجون الحكومية حال وصولهم إليها، فيما تقول التقارير الواردة من هناك هذا المساء؛ إن ذوي المعتقلين لا يعرفون شيئًا عن مصير أبنائهم.
الهيئة نت
ج
