شن الطيران الحربي لقوات الاحتلال الدولي، غارات جديدة على العراق في الساعات القليلة الماضية، مستهدفًا عددًا من المدن في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين، مخلفًا المزيد من الدمار فيها.
ونقلت وكالات الأنباء عن بيان أعلنته قوة المهام المشتركة في جيش الاحتلال الأميركي اليوم الخميس قوله؛ إن التحالف نفذ ثلاث عشرة ضربة جوية على المحافظات المذكورة، وأنه استهدف مدنًا سورية بضربتين اثنتين خلال الساعات الماضية.
إلى ذلك؛ أفادت مصادر محليّة بأن مدينتي الرمادي والفلوجة بمحافظة الأنبار ومدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين، فضلاً عن الموصل وتلعفر بمحافظة نينوى؛ أمطرت بوابل من الصواريخ والقنابل في هذه الغارات، ما تسبب بانهيار مبان ومنشآت حيوية، وسط أنباء تحدثت عن وجود ضحايا من المدنيين.
يشار إلى أن القصف الذي يواصله التحالف الدولي منذ نحو سنة من الآن؛ ما يزال يستهدف في أغلب غاراته المناطق الآهلة بالسكان، موقعًا قتلى وجرحى إلى جانب تدمير البنى التحتية للمدن التي هي في الأساس تعاني من ضعف جرّاء الاهمال الحكومي المتعمد تجاهها طوال العقد المنصرم.
الهيئة نت
ج
