أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدف منزل موظفة في مجلس محافظة البصرة؛ عن أضرار مادية مساء اليوم الخميس غربي المحافظة التي شهدت إصابة شخصين على الأقل بجروح إثر نزاع عشائري شمالها.
ونقلت الأنباء الصحفية عن مصادر أمنية قولها؛ إن عبوة محلية الصنع تم وضعها وتفجيرها قرب منزل موظفة تعمل في قسم المعلومات بديوان المحافظة في سوق البنات وسط قضاء (الزبير) غربي المحافظة، موضحة أن الحادث قبل موعد الإفطار بقليل، لكن أسبابه لم تعرف بعد، فضلاً عن عدم ذكر أية تفاصيل تتعلق باسم المستهدفة أو طبيعة وظيفتها.
وفي شأن منفصل؛ أصيب شخصان على الأقل بجروح خطيرة، نتيجة تبادل إطلاق النار بين عشريتين نشب بينهما خلاف تطور إلى اشتباكات مسلحة في منطقة (الكرمة) شمالي البصرة، وبينت مصادر مطلعة أن النزاع الذي اندلع بينهما تعود جذوره لحوادث قديمة.
من جهتها، لم تتمكن القوّات الحكومية من السيطرة على الموقف الذي يعد مشهدًا شبه يومي تعيشه مدن المحافظات الجنوبية بسبب أعراف عشائرية تفضي في كثير من الأحيان إلى معارك دامية يسقط فيها العشرات.
الهيئة نت
ج
