لقي أربعة من أفراد القوّات الحكومية وميليشيات ما يسمّى "الحشد الشعبي" مصارعهم، وأصيب أربعة آخرون بجروح؛ جرّاء انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين مساء اليوم الخميس شمال العاصمة بغداد وجنوبها.
ونسبت الأنباء الصحفية إلى مصادر وصفتها بالأمنية قولها؛ إن إحدى العبوتين كانت موضوعة على جانب الطريق قرب منطقة (الزيدان) بقضاء (أبو غريب) غربي بغداد؛ انفجرت لحظة مرور سيّارة تقل أربعة من ميليشيات "الحشد الشعبي"، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة الآخرين بجروح وصفتها المصادر الطبيّة بأنها خطيرة.
وفي أثناء ذلك؛ ضرب انفجار العبوة الثانية، دورية للجيش الحكومي أثناء مرورها وسط قضاء (التاجي) شمال العاصمة، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين من أفرادها أيضًا وإصابة اثنين آخرين بجروح، فضلاً عن تدمير العجلة العسكرية التي كانوا على متننها.
وأضافت المصادر بأن القوّات الحكومية طوقت مكاني الانفجارين وشرعت بإخلاء الجثث والمصابين، فيما تحدثت بعض الأنباء عن حملات دهم وتفتيش نفذت في محيط منطقتي الحادثين بذريعة البحث عن "مشتبه بهم" وفق تعبير تلك القوّات التي كانت تشعر بحالة من الخوف من احتمال وجود عبوات أخرى معدة للانفجار.
الهيئة نت
ج
