قررت الحكومة الهولندية، إرسال سرب من مقاتلات (إف16) مع المئات من جنودها إلى العراق، في وقت تزامن مع إعلان الحكومة النرويجية إرسال عشرات الجنود \"لتدريب قوات البيشمركة\" على حد زعمها.
وتناقل وكالات إخبارية ووسائل إعلام مختلفة؛ بيانًا لوزارة الدفاع الهولندية صدر اليوم الأربعاء؛ جاء فيه أنها تعتزم إرسال ما لا يقل عن ست طائرات من طراز (إف 16) إلى جانب (400) عسكري الى العراق، بدعوى مساعدة القوات الحكومية هناك.
وفيما أكد بيان الوزارة أن هذا الإجراء يأتي ضمن اتفاق واحد من بين عديد الاتفاقات مع الدول الغربية؛ تشير توقعات إلى أن قوّات الاحتلال الدولي تعتزم زيادة زخمها في العراق تحديدًا بغرض إنجاز مشاريع مخطط لها سلفًا.
وفي سياق ذي صلة؛ أعلنت وزارة الدفاع النرويجية، أنها سترسل خمسين عسكريًا إلى العراق بذريعة "تدريب قوات البيشمركة"، وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة (أيستاين كوارفينغ) في تصريحات أدلى بها للصحفيين، أوضح فيها أن بلاده سترسل العسكريين الخميس ـ والذين من بينهم ضباط وأفراد من كتيبة النخبة للمشاة الآلية تيليمارك ـ إلى مدينة أربيل شمالي العراق ،لكنه لم يحدد تاريخًا معينًا لذلك.
وكالات + الهيئة نت
ج
لزيادة زخم قوّات الاحتلال .. هولندا والنرويج تعتزمان إرسال طائرات ومئات الجنود إلى العراق
