هيئة علماء المسلمين في العراق

نتيجة سوء التغذية وفقدان الطعام.. وفاة عشرة مدنيين أغلبهم نساء وأطفال بمحافظة الأنبار
نتيجة سوء التغذية وفقدان الطعام.. وفاة عشرة مدنيين أغلبهم نساء وأطفال بمحافظة الأنبار نتيجة سوء التغذية وفقدان الطعام.. وفاة عشرة مدنيين أغلبهم نساء وأطفال بمحافظة الأنبار

نتيجة سوء التغذية وفقدان الطعام.. وفاة عشرة مدنيين أغلبهم نساء وأطفال بمحافظة الأنبار

اعترف قائممقام قضاء حديثة الحالي بتورط وزارة التجارة بالتسبب بوفاة عشرة مدنيين خلال أسبوع نتيجة سوء التغذية وشحة المواد الغذائية في القضاء الواقع غربي محافظة الأنبار. وأفادت مصادر طبيّة في المحافظة؛ بأن عشرة مدنيين بينهم أربع نساء وأربعة أطفال، توفوا الأسبوع الجاري نتيجة الجوع وانعدام ورود المواد الغذائية والطبيّة إلى المدينة منذ ثمانية أشهر، مشيرة إلى أن الوضع هناك يُنذر بوقوع كارثة إنسانية ما لم يتم تداركه.

إلى ذلك، نسبت الأنباء الصحفية إلى القائممقام الحالي في حديثة (عبد الحكيم الجغيفي) قوله؛ إن إدارة القضاء تحمّل وزير التجارة (ملاس محمد عبد الكريم) مسؤولية وفاة المواطنين العشرة، لافتًا إلى أن أهالي القضاء وناحية البغدادي، بدأت تظهر عليهم حالات الإغماء وفقدان الوعي، بسبب عدم حصولهم على متطلبات العيش وخاصة مفردات البطاقة التموينية، والتي بالإمكان إيصالها عبر جسر جوي من بغداد أو عن طريق الخط البري من جهة محافظة كربلاء.

وبحسب مصادر محليّة؛ فإن الأهالي في المدينتين يؤكدون أن تقاعس وزارة التجارة في إيصال المواد الغذائية إليهم من شأنه إيقاع حالات وفاة أخرى بين المدنيين بسبب الجوع، موضحين أنهم يعيشون أسوأ أنواع ظروف الحياة، المتمثلة بالجوع والمرض وانعدام الخدمات، نتيجة الإهمال الحكومي المتعمد وخاصة من قبل وزارتي التجارة والصحة.

وكالات +    الهيئة نت    
ج

أضف تعليق