كشف برلمان كردستان، اليوم الثلاثاء، عن وجود آلاف الموظفين الفضائيين في دوائر الاقليم الحكومية، مؤكداً ان عددهم الكبير يشكل معضلة كبيرة يصعب حلها في الوقت الحالي.
ونقلت الانباء الصحفية عن (سوران عمر) عضو ما يسمى اللجنة المالية والاقتصادية لبرلمان الاقليم قوله في تصريح نشر اليوم "ان الدوائر الحكومية في كردستان تحوي الآلاف ممن يطلق عليهم الفضائيين ونسميهم في كردستان (جنب الحائط )، يتقاضون الرواتب بدون دوام أو تواجد في مكان العمل سواء في الجانب العسكري او المدني الحكومي" .. مشيرا الى ان هؤلاء الفضائيين الذين لم يتم احصاء عددهم الى الان، يعمل معظمهم في الوزارات.
واوضح (عمر) ان هذا الملف معقد جدا ولايمكن الانتهاء منه بسرعة، كما انه يشكل معضلة كبيرة في الإقليم لان نسبة (70%) من موازنة الإقليم تصرف للرواتب .. لافتا إلى أن اللجنة طالبت بضرورة دوام الموظف بشكل رسمي والا فسيتم فصله من عمله فورا.
الجدير بالذكر ان ظاهرة الفضائيين انتشرت بشكل كبير في العراق تحت ظل حكومات الاحتلال المتعاقبة، اذ تضم الوزارات الحالية آلاف الموظفين الفضائيين، فيما يؤكد المراقبون وجود ما لايقل عن مليون فضائي في وزارتي الدفاع والداخلية.
وكالات + الهيئة نت
م
ضمن آفة الفساد الخطيرة .. دوائر كردستان الحكومية تضم آلاف الموظفين الفضائيين
