أقرت وزارة الدفاع الكندية بمقتل أحد جنودها واصابة ثلاثة آخرين بجروح في اشتباك مسلح مع قوات البيشمركة الكردية زعمت انه كان بالخطأ، ونقلت الانباء الصحفية عن
الوزارة المذكورة قولها في بيان نشر اليوم: "إن الجنود الاربعة الذين ينتسبون الى قوة العمليات الخاصة، تعرضوا يوم الجمعة لنيران من قوات البيشمركة الكردية عن طريق الخطأ" .. موضحة ان قوات البيشمركة اشتبكت معهم عقب عودتهم إلى نقطة مراقبة خلف الخطوط الأمامية.
واشارت الانباء الى ان الوزارة الكندية اكدت في بيانها ان الجندي القتيل هو الرقيب (أندرو جوزيف دويرون)، في حين لم تحدد هوية المصابين الثلاثة الذين ما زالوا يخضعون للعلاج.
الجدير بالذكر ان كندا تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده امريكا بحجة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، بنحو (70) جنديا من القوات الخاصة، وست مقاتلات حربية، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة ستقرر كندا ما إذا كانت ستمدد المدة الممنوحة لمهمتها العسكرية والبالغة ستة أشهر.
وكانت قوات التحالف الدولي قد اعترفت بمقتل أحد جنودها وإصابة ثلاثة آخرين اثر استهدافهم من قبل قوات وصفتها بالصديقة مساء أمس الاول شمال العراق، دون تحديد جنسيات الجنود الاربعة الذين زعمت انهم كانوا في مهمة لتقديم المشورة والمساعدة للقوات الحكومية.
وكالات + الهيئة نت
ح
وزارة الدفاع الكندية تعترف بمقتل واصابة اربعة من جنودها في العراق
