هيئة علماء المسلمين في العراق

الاخضر الإبراهيمي يصف الغزو الذي قادته امريكا ضد العراق بالخطيئة الكبرى
الاخضر الإبراهيمي يصف الغزو الذي قادته امريكا ضد العراق بالخطيئة الكبرى الاخضر الإبراهيمي يصف الغزو الذي قادته امريكا ضد العراق بالخطيئة الكبرى

الاخضر الإبراهيمي يصف الغزو الذي قادته امريكا ضد العراق بالخطيئة الكبرى

اكد (الأخضر الإبراهيمي) المبعوث العربي والدولي السابق إلى سوريا، ان الخطيئة الكبرى كانت الغزو الذي قادته الادارة الامريكية ضد العراق عام 2003، والذي أدى إلى ظهور تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وحدوث الانقسام في هذا البلد. ونقلت الانباء الصحفية عن (الابراهيمي) ـ الدبلوماسي الجزائري والمستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة ـ قوله في كلمة له امام المشاركين في فعاليات (المنتدى الدولي للاتصال الحكومي) الذي عقد في الشارقة مؤخرا: "لا يمكن أن نقفل على أزمة داخل حدودها، ولا بد أن تتمدد إلى خارج الحدود بوسائل مختلفة، ففي سوريا أزمة كبيرة تتأثر بالخارج وتؤثر به ، والآن كل من لبنان والأردن وتركيا والعراق تتأثر عبر ظروف خطيرة جداً بما يجري في سوريا، وكلما طال الوقت كلما ازدادت الأخطار على هذه الدول".

واكد ان التدخل العسكري في الدول لن يجل الأزمات الداخلية، بل ان نتائجه تكون عكسية ولا تسهم الا في المزيد من الخراب وتفاقم معاناة الشعوب .. مشيرا التدخل العسكري الدولي الذي تقوده امريكا الان في العراق.

وقال ان على الحكومات والمؤسسات الإعلامية العربية أن تتعاون مع منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية المستقلة وتشكيل هيئات قادرة على رصد هذه التغيرات والعمل على تطويرها .. مشيرا الى ان التواصل بين الشعوب لخدمة القضايا الإنسانية الملحة يساعد الحكومات والجهات المعنية في صياغة حلول مناسبة لهذه القضايا.

واعرب (الإبراهيمي) عن خيبة امله لعجز الحكومات العربية عن التعامل الإيجابي والتواصل مع شعوبها .. مطالبا الحكومات والمؤسسات الإعلامية العربية أن تتعاون مع منظمات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة وتشكيل هيئات قادرة على رصد التغيرات والعمل على تطويرها خدمة للقضايا الإنسانية.

واختتم (الاخضر الإبراهيمي) كلمته بالتأكيد على ضرورة نبذ الخلافات بين الدول الفاعلة في المنطقة وبما يساعد على التوصل الى صيغ مناسبة للحوار والتفاهم وتعزيز قدرتها في حل القضايا المعلقة .. مشدد على فشل اي جهود دولية أو إقليمية إذا لم تكن منسجمة وموحدة في الرؤية والنوايا.

وشارك في المنتدى أكثر من (40) قياديا إقليميا وعالميا من رؤساء دول وحكومات وخبراء حكوميين وإعلاميين وبحضور أكثر من (2500) من القيادات المحلية والإقليمية والخبراء وطلبة الاتصال من مختلف جامعات ومعاهد دولة الامارات العربية المتحدة.

وكالات +    الهيئة نت    
ح

أضف تعليق