هيئة علماء المسلمين في العراق

تصريح صحفي بخصوص القصف المتعمد والوضع الانساني في منطقة عرب جبور
تصريح صحفي بخصوص القصف المتعمد والوضع الانساني في منطقة عرب جبور تصريح صحفي بخصوص القصف المتعمد والوضع الانساني  في  منطقة عرب جبور

تصريح صحفي بخصوص القصف المتعمد والوضع الانساني في منطقة عرب جبور

اصدر قسم الثقافة والاعلام تصريحا صحفيا بخصوص القصف المتعمد والوضع الانساني في منطقة عرب جبور، وفيما يأتي نص التصريح: تصريح صحفي
    تعيش منطقة عرب جبور جنوب بغداد أوضاعا إنسانية وأمنية صعبة للغاية؛ فمنذ أكثر من خمسة أيام والمنطقة تحت نيران القصف الحكومي بالهاونات والمدافع الثقيلة، وفي اليومين الماضيين أضيف له القصف بالطائرات؛ فكانت تسمع أصوات الانفجارات من مسافات بعيدة.
      وتفيد الأنباء الواردة إن منطقة (عرب الجبور) تتعرض لإبادة جماعية ...ولم يبق فيها إلا القليل من الأهالي الذين حبسوا اضطرارا ولم يستطيعوا أن يخرجوا منها.
      وقد سبق ذلك كله حصار مطبق تعمدت فيه الحكومة وأجهزتها وميليشياتها القيام بحملات دهم واعتقال طالت العشرات من أبناء المنطقة، كما فرضت قيودا شديدة على دخول وخروج المواطنين، ومنعت دخول المواد الغذائية والطبية والوقود، فضلا عن قيامها بقطع الماء والكهرباء.
      إن هذه الجرائم الوحشية تأتي في إطار سياسة العقاب الجماعي الذي يعد وفقا للقانون الدولي جريمة إبادة جماعية تتعمد فيه حكومة العبادي الحاق الضرر بسكان هذه المناطق وإخضاعهم عمداً لأحوال معيشية صعبة يقصد بها القضاء عليهم كلياً أو جزئياً أو تهجيرهم من مناطق سكناهم لغايات التغيير الديموغرافي.
      إن مسؤولية هذه الجرائم تقع على عاتق الحكومة الحالية والمجتمع الدولي الذي ساهم بصمته إلى استمرار وتشجيع مثل هذه الجرائم والانتهاكات الصارخة.


قسم الثقافة والإعلام
29 ربيع الثاني/ 1436هـ
18/2/2015م

أضف تعليق