قتل مدنيان واصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة عصر اليوم السبت شمال شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، وأكد مصدر أمني حكومي بالمحافظة في
تصريح نشر قبل قليل ان العبوة الناسفة التي انفجرت داخل علوة شعبية لبيع الفواكه والخضر في ناحية (ابي صيدا) شمال شرقي بعقوبة، ادت الى مقتل اثنين من المدنيين على الفور، واصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة، والحاق اضرار مادية بعدد من المحال القريبة.
واشار المصدر الى ان القوات الامنية الحكومية اغلقت جميع المنافذ المؤدية الى المنطقة واتخذت اجراءات مشددة حول مكان الانفجار، كما شرعت في عملية دهم وتفتيش بذريعة البحث عن المنفذين، فيما قامت سيارات الاسعاف باخلاء المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.
وشهدت محافظة ديالى ظهر اليوم، مقتل واصابة سبعة من عناصر قوات البيشمركة جراء إنفجار عبوة مماثلة استهدفت دوريتهم عند مرورها على أحد الطرق الزراعية في قرية (العلوانية) بناحية (جلولاء) شمال شرقي مدينة بعقوبة، كما قتل أحد المدرسين اثر انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارته لدى مرورها في منطقة (المفرق) غربي المدينة.
الهيئة نت
ح
مقتل واصابة سبعة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة
