هيئة علماء المسلمين في العراق

جراء القصف الحكومي المتواصل.. مقتل واصابة (16) مواطنا في مدينة الفلوجة
جراء القصف الحكومي المتواصل.. مقتل واصابة (16) مواطنا في مدينة الفلوجة جراء القصف الحكومي المتواصل.. مقتل واصابة (16) مواطنا في مدينة الفلوجة

جراء القصف الحكومي المتواصل.. مقتل واصابة (16) مواطنا في مدينة الفلوجة

قتل أربعة مدنيين وأصيب (12) آخرون بجروح اغلبها خطيرة نتيجة القصف الحكومي المتواصل الذي طال امس الجمعة عددا من الاحياء السكنية في الفلوجة احدى اكبر مدن محافظة الانبار. واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشر صباح اليوم ان القصف المدفعي والصاروخي الذي نفذته القوات الحكومية المتمركزة خارج مدينة الفلوجة واستهدف احياء (الأندلس، ونزال، والتأميم، والشهداء، والخضراء) وسط  وجنوب وغربيّ المدينة، تسبب في مقتل اربعة مدنيين على الفور، واصابة (12) آخرين بجروح معظمها حرجة للغاية، فضلا عن الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمنازل التي طالها القصف البربري.

واشارت الانباء الى ان سيارات الاسعاف هرعت الى الاحياء المستهدفة وقامت بنقل المصابين الى مستشفى الفلوجة التعليمي لتلقي العلاج اللازم، وجثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها.

الجدير بالذكر ان مدينة الفلوجة والنواحي التابعة لها تتعرض بشكل يومي لقصف جوي وبري مكثف في اطار الهجمة العسكرية الشرسة التي تشنها القوات الحكومية المسعورة على محافظة الانبار بصورة عامة منذ اكثر من عام، ما ادى الى مقتل واصابة اكثر من خمسة الاف مواطن جلهم من الاطفال والنساء، وتدمير المئات من المنازل، ونزوح الاف العائلات الى المحافظات الاخرى هربا من جحيم القصف الوحشي.

   الهيئة نت    
ح

أضف تعليق