توفي سبعة على الأقل من أطفال النازحين جنوب مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار اليوم الأربعاء، في وقت يعاني أكثر من خمسة وثلاثين آخرين من أمراض قد تؤول بهم إلى الموت.
وأفادت مصادر صحفية في المحافظة؛ أن الأطفال السبعة فارقوا الحياة خلال الأيام القليلة الماضية في منطقة (البيار) بناحية (العامرية) جنوب الفلوجة؛ نتيجة عدم توفر مياه صالحة للشرب لافتقار المنقطة لوحدة تنقية، فضلاً عن نقص حاد في التغذية مع انعدام الأدوية والرعاية الصحية.
وأضافت المصادر أن خمسة وثلاثين طفلاً آخرين أصيبوا بأمراض مختلفة وصفت بالمميتة؛ للأسباب ذاتها، لافتة إلى المنطقة المذكورة تقنطها (675) عائلة نازحة تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة، وأنها اضطرت للإقامة في هذه المنطقة بعدما تقطعت بها السبل.
الجدير بالذكر أن الأسر النازحة من مختلف مدن العراق تعاني من أوضاع إنسانية في منتهى الصعوبة، نجم عنها وفاة وإصابة المئات من الأطفال وكبار السن، في وقت تواجه مخيمات النازحين وأماكن تجمعهم شللاً من قبل المنظمات الإنسانية والدولية التي لم تحرك ساكنًا تجاههم.
الهيئة نت
ج
إثر سوء أوضاعهم المعيشية.. وفاة سبعة أطفال من أسر النازحين وإصابة العشرات بأمراض مختلفة جنوب الفلوجة
