اعترف الجيش الكندي باشتباك قوته الموجودة في العراق الان مع المسلحين وللمرة الثانية خلال اسبوع واحد، بذريعة الدفاع عن النفس بعد تعرضها لإطلاق نار.
ونقلت الانباء الصحفية عن النقيب البحري (باول فورغيت) قوله في تصريح صحفي موجز نشر اليوم: "إن قوة العمليات الخاصة الكندية المتواجدة في العراق لأغراض التدريب تعرضت مساء أمس الاثنين لإطلاق نار من قبل مسلحين في ثاني حادث من نوعه خلال اسبوع، ما اضطر القوة إلى الرد على المسلحين دفاعاً عن النفس" .. موضحا ان القوة الكندية هي نفسها التي اشتبكت مع المسلحين خلال الاسبوع الماضي.
واشار النقيب (فورغيت) الى ان الاشتباك المسلح الجديد يعد تطوراً بالموقف وليس تصعيداً بالنسبة للمهمة التي تتولاها كندا لتدريب القوات الحكومية .. متوقعاً وقوع حوادث مماثلة مستقبلاً.
وكان الجيش الكندي قد أعلن الاسبوع الماضي، عن تعرض قواته العاملة في العراق إلى اطلاق نار مباشر من قبل المسلحين في أول اشتباك بري بين جنود تابعين لقوات التحالف الدولي والمسلحين.
الجدير بالذكر ان العميد (مايكل رولو) قائد القوات الخاصة الكندية في العراق كان قد كشفت النقاب في العشرين من الشهر الحالي عن اندلاع اشتباكات بين قواته والمسلحين في حادث هو الأول من نوعه منذ ارسال كندا (600) من جنودها الى المنطقة للمشاركة في الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية بحجة محاربة تنظيم الدولة الاسلامية.
وكالات + الهيئة نت
ح
للمرة الثانية خلال اسبوع .. الجيش الكندي يعترف باشتباك قواته في العراق مع المسلحين
