أسفرت حملة دهم وتفتيش جديدة شنتها القوّات الحكومية الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس في مناطق متفرقة من محافظتي كربلاء وذي قار؛ عن اعتقال أكثر من أربعة وأربعين شخصًا، بعد ساعات من حملة مماثلة طالت العشرات بمحافظة واسط.
وأفادت الأنباء الواردة من هذه المحافظات؛ أن قوّات الشرطة الحكومية في محافظة (كربلاء)؛ اعتقلت (14) شخصًا وصفتهم بالمتهمين بقضايا "إرهابية وجنائية" عل حد تعبيرها، وذلك إثر مداهمات شملت عددًا من أحياء المدينة، مشيرة إلى أن الحملة ما تزال قائمة حتى الآن.
وفي هذا السياق؛ اعتقلت قوّات الشرطة الحكومية ثلاثين شخصًا في محافظة (ذي قار) بدعوى كونهم من "المطلوبين"، وأشارت المصادر إلى أن عملية الاعتقال جرت خلال حملة تفتيش طالت مناطق واسعة من أقضية المحافظة، وذلك بالتزامن مع حملات مماثلة تجري بمحافظات واسط والبصرة وغيرهما.
الجدير بالذكر؛ أن الهر الماضي شهد اعتقال أكثر من ألف شخص في عموم محافظات العراق، وفق ما هو معلن في بيانات الأجهزة الحكومية، فيما تؤكد تقارير إخبارية أن أرقام المعتقلين في تصاعد مخيف، لكن السلطات الحكومية تتعمد إخفاءها كونها تتعارض مع ضوابط حقوق الإنسان والقانون الدولي.
الهيئة نت
ج
في حملات دهم وتفتيش.. القوّات الحكومية تعتقل (44) شخصًا في محافظتي كربلاء وذي قار
