هيئة علماء المسلمين في العراق

غالبيتهم أطفال ونساء..أكثر من خمسة آلاف و(400) مدني سقطوا بين قتيل وجريح في الفلوجة في العام المنصرم
غالبيتهم أطفال ونساء..أكثر من خمسة آلاف و(400) مدني سقطوا بين قتيل وجريح في الفلوجة في العام المنصرم غالبيتهم أطفال ونساء..أكثر من خمسة آلاف و(400) مدني سقطوا بين قتيل وجريح في الفلوجة في العام المنصرم

غالبيتهم أطفال ونساء..أكثر من خمسة آلاف و(400) مدني سقطوا بين قتيل وجريح في الفلوجة في العام المنصرم

أفاد تقرير خاص حصلت عليه (الهيئة نت)؛ بأن أكثر من خمسة آلاف وأربعمائة مدني أغلبهم نساء وأطفال قتلوا وأصيبوا جرّاء القصف الوحشي الذي تعرضت له مدينة الفلوجة على مدى أيام السنة المنصرمة. وأوضح التقرير الذي صدر عن مستشفى الفلوجة التعليمي؛ أن قسم الطوارئ فيه تلقى جثث ألف و(956) شخصًا قتلوا نتيجة القصف اليومي الذي طال منازلهم طوال العام المنصرم، مبينًا أن من بين القتلى (149) امرأة، و(299) طفلاً، فيما استقبل القسم ذاته ثلاثة آلاف و(467) جريحًا بينهم (337) امرأة و(441) طفلاً، تنوعت اصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة .. لافتًا إلى أن هذه الحصيلة ناتجة عن الأرقام المسجلة في سجلات إحصاء المستشفى فقط، من الذين وصلوا إليه وتم الكشف عليهم من قبل الكادر الطبي للمستشفى.

وفيما يتعلق بالمستشفى نفسه؛ أكّد التقرير أن المبنى تعرض للقصف (35) مرة طوال السنة الماضية .. موضحاان أكثر من قذيفة أو صاروخ طال أقسامه المختلفة كما سفط خمسة براميل متفجرة كان آخرها على دار الأطباء وأدى إلى تدميره.

وخلص القرير الى القول ان عدة بنايات في المستشفى دمّرت جرّاء القصف الحكومي، بينها (دار الأطباء، وشعبة القسطرة، وبناية وحدة غسيل الكلية، وشعبة الطوارئ، وشعبة الصيانة ووحدة معالجة النفايات)، فضلاً عن تدمير كلية طب الفلوجة الواقعة ضمن محيط المستشفى.

   الهيئة نت    
ج

أضف تعليق