سقط ضابط في الجيش الحكومي مصابًا بجروح خطيرة؛ إثر انفجار عبوة لاصقة بسيّارته الليلة الماضية شمالي العاصمة بغداد، كما أصيب شخصان بجروح مماثلة جرّاء انفجار عبوة ناسفة في المنطقة ذاتها.
ونسبت الأنباء الصحفية صباح اليوم الأربعاء إلى مصدر في وزارة الداخلية الحالية قوله في تصريح أدلى به؛ إن العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة أسفل سيارة حكومية نوع (بلايزر) يستقلها ضابط برتبة ملازم أول في الجيش الحكومي، انفجرت، في أثناء مروره بمنطقة (الصليخ) شمالي العاصمة، ما أدّى إلى إصابته بجروح وصفت بأنها بليغة.
وفي السياق ذاته، أفادت مصادر صحفية وأمنية، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة أسفل جسر منطقة (الصليخ) أيضًا؛ انفجرت مساء امس لحظة مرور سيّارة مدنية جوارها، ما أدّى إلى إصابة شخصين كانا على متنها، مشيرة إلى أن الجريحين نقلا إلى المشفى القريب، دون أن تفصح عن هويتيهما.
وكانت بغداد قد شهدت في هذه الأثناء؛ مقتل وإصابة (42) شخصًا بينهم مسؤولون حكوميون وأفراد من القوّات الحكومية، في عدد من الحوادث تنوعت بين تفجيرات بعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة وحرائق، فضلاً عن العثور على جثث لمختطفين غدرت بهم الميليشيات الطائفية.
الهيئة نت
ج
إصابة ثلاثة أشخاص بينهم ضابط بانفجارين منفصلين شمالي بغداد
