هيئة علماء المسلمين في العراق

في تقرير لمنظمة دولية.. العراق يحتل المرتبة الرابعة كأخطر البلدان بالنسبة للصحفيين
في تقرير لمنظمة دولية.. العراق يحتل المرتبة الرابعة كأخطر البلدان بالنسبة للصحفيين في تقرير لمنظمة دولية.. العراق يحتل المرتبة الرابعة كأخطر البلدان بالنسبة للصحفيين

في تقرير لمنظمة دولية.. العراق يحتل المرتبة الرابعة كأخطر البلدان بالنسبة للصحفيين

كشف تقرير أعدته منظمة (حملة الشارة الدولية) لحماية الصحفيين؛ عن أن العراق بات يحتل المرتبة الرابعة ضمن تصنيف أكثر البلدان خطورة على عمل الصحفيين، والذي شهد مقتل عشرة منهم في العام الجاري. وأوضحت المنظمة في تقريرها الذي نشر يوم أمس الاثنين؛ أن منطقة "الشرق الأوسط" تصدرت قائمة أكثر المناطق خطورة للصحفيين، مبينة أن (46) صحفيًا قتلوا فيها خلال العام 2014 من بينهم عشرة لقوا مصارعهم في العراق، الذي جاء في المرتبة الرابعة كأثر الدول خطورة على العمل الصحفية بعد كل من غزة وسورية وباكستان على التوالي حسب إحصاءات المنظمة.

وتقول المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرًا لها؛ فإن مجمل الصحفيين الذين قتلوا في مختلف مناطق العالم بلغ هذا العام (128) صحفيًا في مناطق مختلفة ضمن دول مختلفة في كل من آسيا وأوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

يذكر أن منظمة (حملة الشارة الدولية) كانت قد تأسست عام 2004 من قبل مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم، واتخذت من (جنيف) مقرًا لها، وتعرّف نفسها على أنها منظمة مستقلة تهدف إلى تعزيز الحماية القانونية، وسلامة الصحفيين في مناطق النزاعات.

وكالات +    الهيئة نت    
ج

أضف تعليق