اتهم (شاخوان عبد الله) عضو ما تسمى لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب الحالي جهات مسلحة بتنفيذ عمليات اختطاف وابتزاز طالت العديد من المواطنين ولا سيما من الكرد والسنة في محافظتي بغداد وديالى.. مؤكداً وجود اعترافات بشأن تواطؤ ضباط في الاجهزة الحكومية مع المتورطين.
ونقلت الانباء الصحفية عن (عبدالله) قوله في تصريح نشر اليوم: "إن مجلس النواب كلف لجنته الأمنية بإجراء تحقيقات واسعة ودقيقة وسريعة لمعرفة ملابسات عمليات الخطف التي طالت العديد من أبناء العاصمة بغداد ومحافظة ديالى خلال الآونة الأخيرة" .. مشيرا الى انه تم القاء القبض على أحد عناصر الجيش الحكومي الذي اعترف بتنفيذ أوامر الجهات المسلحة بخطف عدد من المواطنين باستخدام السيارات الحكومية وبمساعدة بعض الضباط.
وأوضح (عبدالله) انه تم تسجيل وتصوير تلك الاعترافات الموجودة حاليا لدى لجنة الأمن والدفاع التي تواصل دراستها والتحقيقات بشأنها .. لافتا الانتباه الى اعترافات الجندي ـ الذي لم يكشف النقاب عن اسمه ـ تؤكد وجود تعاون مع مفارز تابعة للقوات الأمنية الحكومية تنفذ عمليات خطف المواطنين ومساومة ذويهم بدفع مبالغ مالية باهضة مقابل إطلاق سراحهم.
وخلص (شاخوان عبدالله) الى القول: "ان لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أخذت شهادات ذوي المخطوفين وسيتم مخاطبة الحكومة لمساءلة المتورطين بخطف ابنائهم للوصول إلى الحقائق بصورة دقيقة" .. مشيرا الى انه تم اعتقال خمسة متورطين بعمليات الخطف بينهم ضابط في محافظة ديالى.
وكان (محمد الربيعي) عضو ما يسمى مجلس محافظة بغداد، قد أعترف بأن عمليات الخطف وصلت الى (200) حالة شهرياً في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة فقط، فيما أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) في الأول من الشهر الجاري عن مقتل وإصابة أكثر من ثلاثة الاف و (800) عراقي خلال تشرين الأول المنصرم، نتيجة تصاعد اعمال العنف واستمرار عمليات الخطف والقتل التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد.
وكالات + الهيئة نت
ح
عضو في مجلس النواب الحالي يؤكد تورط ضباط حكوميين في عمليات الخطف التي يشهدها العراق
