هيئة علماء المسلمين في العراق

في اعترافات لوزارة الداخلية الحالية.. مقتل وإصابة (60 ألف) منتسب على مدى السنوات الماضية
في اعترافات لوزارة الداخلية الحالية.. مقتل وإصابة (60 ألف) منتسب على مدى السنوات الماضية في اعترافات لوزارة الداخلية الحالية.. مقتل وإصابة (60 ألف) منتسب على مدى السنوات الماضية

في اعترافات لوزارة الداخلية الحالية.. مقتل وإصابة (60 ألف) منتسب على مدى السنوات الماضية

اعترفت وزارة الداخلية الحالية؛ بمقتل أكثر من عشرين ألف شرطي حكومي، وإصابة ما يزيد عن أربعين ألف آخرين بجروح وإعاقات؛ نتيجة الهجمات والتفجيرات التي تطالهم على مدى السنوات القليلة الماضية. ونقلت مصادر صحفية تصريحات نسبتها للوكيل الأقدم في الوزارة المذكورة (عدنان الأسدي) قوله؛ بأن قوّات وزارته تتعرض بشكل دائم إلى هجمات مختلفة النوع، أسفرت خلال فترة قصيرة عن مقتل وإصابة ستين ألف منتسب، من بينهم ضبّاط برتب مختلفة.

وتأتي اعترافات الوزارة بمعزل عن وزارة الدفاع التي بدورها شهدت مقتل وإصابة الآلاف من منتسبيها، فيما تقول الأنباء إن هذا العدد في تزايد ملحوظ، بالتزامن مع اشتداد المعارك في مناطق مختلفة من البلاد، لكن إحصائية رسمية عن هذه الوزارة لم تصدر حتى الآن، نتيجة خوف الحكومة الحالية من تبعات ذلك حسبما يؤكد مراقبون.

وبموجب مصادر مطلعة؛ فإن خسائر الوزارتين التي لا تقتصر على البشرية فقط، بل تتعدى إلى عشرات الآلاف من العجلات والمركبات العسكرية التي دمّرت في معارك وهجمات متفرقة، فضلاً عن المواقع العسكرية ونقاط التفتيش؛ بلغت أرقامًا خيالية، وقد أثرت بشكل كبير على الموازنة المالية التي تتسبب بخلافات حادة بين مجلس النوّاب والحكومة الحالية.

وكالات +    الهيئة نت    
ج

أضف تعليق