اعترفت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) اليوم السبت، بمقتل أول جندي من قواتها التي تشارك في الحملة الجديدة التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.
ونسبت الانباء الصحفية الى (البنتاغون) قولها في بيان نشر ظهر اليوم: "إن العريف (سين نيل) البالغ من العمر 19 عاما، وهو من ولاية كليفورنيا توفي في بغداد بحادث (غير قتالي)" .. موضحة ان مقتل (نيل) ـ الذي لم تكشف النقاب عن الاسباب الحقيقية لمقتله ـ يُعد أول حادث من نوعه منذ اعلان الرئيس (باراك اوباما) حملته العسكرية التي تتضمن شن غارات جوية بذريعة استهداف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
وكانت قوات مشاة البحرية الامريكة (المارينز) قد فقدت جندي آخر يدعى (جوردان سبيرز) في الثالث من تشرين الاول المنصرم اثر سقوط الطائرة التي كانت تقله في مياه الخليج العربي .
واشارت الانباء الى ان مقتل الجندي الامريكي (سين نيل) يأتي في الوقت الذي تسعى فيه ادارة الرئيس اوباما، الى ضمان عدم انجرار الولايات المتحدة لحروب برية مكلفة، حيث قتل اكثر من اربعة الاف و (500) جندي من قواتها المحتلة عقب غزوها العراق عام 2003 .
الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الأمريكية تقود حاليا تحالفاً واسعاً يضم أكثر من (40) دولة بينها عربية، في اطار الحملة
الجديدة التي انشأت لها مقرات قيادة مركزية في بغداد واربيل، فضلا عن تواجد (1600) جندي امريكي بذريعة تقديم خدمات المشورة والتدريب للقوات الحكومية.
وكالات + الهيئة نت
ح
وزارة الحرب الامريكية تعترف بمقتل اول جندي لها في العاصمة بغداد
