أغلقت الدوائر الرسمية في مدينة الفلوجة أبوابها وخلت الشوارع من المارة امس الاربعاء بناء على دعوة وجهها المجلس البلدي احتجاجا على مقتل رئيسه الشيخ كمال شاكر النزال يوم الثلاثاء على يد مجهولين.
وقال صباح ناجي أمين سر المجلس البلدي في الفلوجة إن المجلس البلدي في المدينة دعا إلى عصيان مدني في المرافق والدوائر الحكومية كافة وإغلاق جميع المحال التجارية احتجاجا على مقتل الشيخ النزال.
واتهم الجيش الامريكي بالوقوف وراء مقتل النزال؛ لانه قطع الاتصالات مع قوات الاحتلال قبل ثلاثة أسابيع لعدم تنفيذ مطالبه بالكف عن حملات الدهم والاعتقال وباحترام كرامة الاهالي في الفلوجة وتفعيل دور الشرطة المحلية وتشكيل لواء الفلوجة الذين تطوع للعمل فيه 3600 من أهالي المدينة ولم يتم استدعاؤهم حتى الآن.
وكان العشرات من أهالي ووجهاء الفلوجة قد شيعوا مساء الثلاثاء جثمان الشيخ نزال إلى مقبرة الشهداء في المدينة.
من جانب اخر اكد مصدر في شرطة كركوك مقتل الشيخ احمد عبد الوهاب الجبوري عضو المجلس المحلي لقضاء الحويجة واصابة احد حراسه بجروح خطرة برصاص اطلقه عليه مسلحون صباح يوم الاربعاء غرب المدينة.
وقال النقيب رافد عبد الله ان عضو مجلس بلدة الحويجة احمد عبد الوهاب الجبوري قتل واصيب احد حراسه بجروح خطرة عندما اطلق مسلحون مجهولون النار على موكبه على الطريق الرئيس بين كركوك والحويجة.
الهيئة نت + وكالات
9/2/2006
عصيان مدني في الفلوجة احتجاجاً على مقتل الشيخ نزال
