قتل مواطنان مدنيان على يد حراس أميركيين في منطقة العلاوي وسط بغداد صباح هذا اليوم الأربعاء . وأكد شهود عيان أن موكبا لسيارات مدنية أميركية
مظلله أطلق النار على مواطنين عراقيين مدنيين في منطقة علاوي الحلة أثناء عبورهما الشارع وعدم انتباههم لمرور السيارات الأميركية .
وأضاف الشهود أن حراس أجانب داخل إحدى السيارات أطلقوا النار باتجاه المدنيين تحسبا منهم لاحتمال تعرض سيارتهم لهجوم مما أدى إلى مقتل المواطنين في الحال وتم نقل الجثتين إلى مستشفى ابن البيطار أولا ومن ثم إلى الطب العدلي .
هذا ولم تدلِ قوات الاحتلال الأميركية بأي تصريح حتى هذه اللحظة
وعلى الصعيد ذاته انفجرت اليوم عبوة ناسفة على الطريق الرئيسة بين تكريت وكركوك أثناء مرور قافلة عسكرية للا حتلال ألامريكي قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي.
وأكد شهود عيان أن الانفجار أسفر عن إصابة 5 جنود أمريكيين على الاقل بجروح وتدمير الية أمريكية0
وقطعت قوات الاحتلال حركة المرور على الطريق بين كركوك وتكريت وتجرى عملية تفتيش موسعة بحثا عن منفذى الهجوم.
الهيئة نت -وكالات
الاربعاء 8/2/2006
مقتل عراقيين وانفجار عبوة ناسفة تصيب 5 أمريكيين
