قال وزير الدفاع الايطالى انتونيو مارتينوان ايطاليا ستقلص الى النصف عدد قواتها المنتشرة فى العراق قبل شهر ايارالمقبل وقد تسحب مجمل قواتها قبل نهاية العام 2006
واضاف مارتينو فى مقابلة مع مجلة ديفا ودونا الايطالية فى عددها الصادر اليوم كان عدد جنودنا فى العراق 3200 جندى فى اب الماضى وفى ايلول اصبح2900جندى وفى كانون الثانى سيصبح 2600جندى وسوف نستمر فى هذا الاتجاه طيلة هذا العام0
واوضح الوزير الايطالى انه فى النصف الثانى من العام 2006قد يتقرر انهاء المهمة التى تقوم بها ايطاليا فى العراق موءكدا ان قرارسحب القوات الايطالية بشكل كامل من العراق لايعنى ابدا انه لن يكون هناك تواجد ايطالى على الاراضى العراقية مشيرا الى تشكيل فريق اعادة اعمار موءلف من مدنيين وعسكريين
المصدر/ وكالات
19/1/2006
الحكومة الإيطالية تقرر خفض عدد قواتها في العراق إلى النصف
