قال مسؤولون أفغان إن انفجارا ضخما وقع في مدينة سبن بلداك الواقهة على الحدود مع باكستان. وأفادت الأنباء أن الانفجار أدى إلى مقتل 20 شخصا على الأقل. ولا تزال التفاصيل ترد.
وكانت مصادر عسكرية أفغانية قد أفادت صباح اليوم بأن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب أربعة آخرون على الأقل في هجوم وقع في مدينة قندهار جنوبي البلاد.
وصرح الجنرال زهير عزمي الناطق باسم وزارة دفاع الحكومة الأفغانية الموالية للاحتلال الامريكي بأن الانفجار أصاب رتلا عسكريا من الجنود الأفغان في وسط المدينة.
ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من مقتل دبلوماسي كندي رفيع مع اثنين من المدنيين الأفغان خلال هجوم على سيارة عسكرية مدرعة قرب محطة للحافلات في قندهار.
وكان رئيس الحكومة الافغانية الموالية للاحتلال حامد كرزاي قد أعرب الاثنين عن قلقه بشأن موجة الهجمات التي وقعت خلال الأشهر الأخيرة.
الهيئة نت + وكالات
16/1/2006
مقتل 20 شخصا في انفجار جديد بأفغانستان
