سقط نحو 18 قتيلا باكستانيا معظمهم من المدنيين في غارة شنتها مروحيات أمريكية على إحدى المناطق القبلية الباكستانية فيما تحقق باكستان في معلومات أفادت أن المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قتل خلال تلك الغارة.
وقال الجنرال شوكت سلطان المتحدث باسم الرئيس الباكستاني إن السلطات تجري تحقيقا "ولسنا في وضع الآن يمكننا من قول نعم أم لا".وفي تصريح مماثل قال وزير الإعلام الباكستاني شيخ رشيد أحمد في تصريح صحفي "تحقيقاتنا ما زالت تجري.. لا أستطيع تأكيد أي شيء".
يأتي ذلك بعد أن أوردت محطات تلفزة أمريكية أن الظواهري يمكن أن يكون في عداد قتلى سقطوا في غارة جوية أمريكية شنت فجر الجمعة في قرية دام دولا بمنطقة باجور القبلية.
ونقلت سي أن أن وأي بي سي عن مصادر عسكرية أمريكية قولها إن الغارة الجوية أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص هم "أعضاء رفيعو المستوى في القاعدة".
ونفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قيام الجيش الأمريكي بعملية في تلك المنطقة, لكن مصادر باكستانية ذكرت في وقت سابق أن 18 شخصا على الأقل قتلوا في هجوم جوي صاروخي.
ونقلت أي بي سي عن مصادر عسكرية أمريكية قولها إن العملية نظمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) التي استخدمت طائرات بلا طيار مزودة بصواريخ.
فيما لم يصدر أي تأكيد باكستاني رسمي بأن الظواهري بين قتلى الغارة الأمريكية، كما أن شهود عيان نفوا وجود أجانب في المنازل الثلاثة التي قصفت في القرية.
ونجا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومساعده أيمن الظواهري من الاعتقال منذ أن أطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في أفغانستان عام 2001 بعد هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة.
الهيئة نت + وكالات
14/1/2006
18 قتيلا ًفي غارة لقوات الاحتلال الامريكية على المناطق القبلية الباكستانية
